القائمة الرئيسية

الصفحات

MINI تصنع السيارة الكهربائية المبتكرة لتغيير الشكل في Urbanaut sudutnews

sudutnews

مينيرئيس التصميم ، أوليفر هيلمر ، يشعر أنه من الضروري تجربة Vision Urbanaut جسديًا لتقدير المفهوم. وهذا هو السبب في أن العلامة التجارية ابتكرت نموذجًا بالحجم الطبيعي لدراسة مفهومها الكهربائي المستقل المواجه للمستقبل حتى يتمكن المشاهدون – والصحفيون مثلي – من دراسة بعض الأفكار ذات المفاهيم العالية التي يتم تجربتها مع هذا المنتج المتغير الشكل. يتابع هيلمر من الاستوديو الخاص به في ميونيخ حيث تم تصميم سيارة العرض في نوفمبر الماضي وحيث تم تصنيعها الآن: “إن الشعور بالمساحة والمواد المبتكرة تتطلب فقط استكشافها”. “لذلك ، كان من المهم جدًا بالنسبة لنا منذ البداية أيضًا إنشاء نموذج مادي لـ Vision Urbanaut. لقد قمنا بتخطيط وبناء كل جانب من جوانب السيارة للسماح للناس بتجربة جميع جوانبها “.

استفادت Vision Urbanaut من بعض الأسئلة الحيوية التي تواجه تصميم السيارة في عصر ما بعد الاحتراق ، وهي الفرص التي يمكن أن تنشأ من عدم الحاجة إلى القيادة وإمكانيات التكنولوجيا لتحرير السيارة خارج نطاق النقل.

مركزية سيارة الدراسة التي تراها هنا هي “لحظات MINI” – الموضوعات المبرمجة مسبقًا ، Chill و Wanderlust و Vibe ، والتي تغير الشكل الداخلي ووظيفة السيارة وتجربة الركاب. ترى منطقة Chill أن Vision Urbanaut يتحول إلى ملاذ ومساحة للاسترخاء والعمل ، في Wanderlust ، يتم إيقاف تشغيل تقنية الأتمتة للحصول على القليل من متعة القيادة الشخصية ، بينما في وضع Vibe ، تنفتح السيارة على العالم الخارجي لتصبح الفضاء الاجتماعي.

طوال الوقت ، يتغير المظهر الخارجي والداخلي ليعكس ويشجع هذه المشاهد المسرحية المتنوعة ذات الحسية العالية بالضوء والصوت والرائحة والملمس ، كل ذلك يرفع هذه الحلقات لمنتج تم سرده بعناية وخبرة عالية. وفي الوقت نفسه ، يتم تنشيط المشاهد من خلال “رمز” موجود في الطاولة في وسط السيارة ليكون في متناول جميع الركاب الذين يمكنهم بدورهم إضفاء الطابع الشخصي على لحظات MINI الخاصة بهم من خلال الجهاز.

بشكل خلاق ، من الأفضل شرح Vision Urbanaut من الداخل إلى الخارج. عندما تكون ثابتة ، تنخفض لوحة العدادات لتصبح سرير نهاري بحيث تتحول منطقة القيادة إلى صالة جلوس ، بينما في وضع Vibe ، يؤدي تحريك الزجاج الأمامي لأعلى إلى إنشاء شرفة حتى يتمكن الركاب من الانغماس في محيطهم. يوجد ركن مريح في الخلف لمنطقة استرخاء هادئة ، ويتضاعف الجزء المركزي من السيارة كمقعد إضافي عندما تكون السيارة متوقفة – وهذا مثالي في سيناريو التبريد.

تعتبر Vision Urbanaut سيارة متصلة للغاية أيضًا بالتقنية التي يتم الحفاظ عليها سرية قدر الإمكان. نظرًا لأن هذه ليست سيارة مصممة حول السائق وحده ، فبدلاً من وضعها المعتاد ، تم وضع لوحة العدادات الدائرية الآن في وسط السيارة لتكون في متناول جميع الركاب. وكمفهوم مشترك ، يعمل Vision Urbanaut من خلال جهاز ذكي يمكن لأي شخص داخل دائرة محددة من العائلة والأصدقاء استخدامه.

بطبيعة الحال ، هذه فكرة للمستقبل القريب ، يتم الحصول على المواد بشكل مستدام إلى حد كبير ، حيث تتميز المقصورة بأقمشة معاد تدويرها ومعاد استخدامها لتشمل الصوف والبوليستر و Tencel ، وهو مصنوع من لب الخشب وبذور سريعة النمو. تتميز المنسوجات المحبوكة هنا والسيارة خالية من الكروم والجلد ، بينما تتكون عجلة القيادة وأقسام الأرضية من الفلين المعاد تدويره. أخيرًا ، توفر طاولة متكاملة مع نبات على جانب السيارة الطبيعة الحية للسيارة.

كان أحد العناصر الرئيسية للتصميم الداخلي هو تطوير العطر والصوت ، والذي يتجاوز رؤية Vision Urbanaut التي تم الكشف عنها في نوفمبر. تشرح أنابيل كوفينيت ، مصممة العطور في مجموعة BMW ، هذه العملية. “توقيع عطر مميز يعلق في الذهن ويمكن أن يذكرك بالجو الإيجابي والتجربة الشاملة. وبهذه الطريقة ، فإننا ننشئ اتصالًا شخصيًا آخر للغاية مع أوقات لا تُنسى بشكل خاص “. وتقول إن الفكرة امتدت إلى ربط علامة MINI التجارية بتوقيع عطر معين. “هذه الهبة من شيء غير ملموس ومنعش وغير متوقع تجلب العاطفة لكيفية توصيل رسالة العلامة التجارية – نوع من التوقيع الدولي مع عامل تمييز عالٍ. سيكون سري وكشف كجزء من سيناريو مرحب به “.

للمساعدة في الارتقاء بهذه التجارب الحسية ، صمم المدير الإبداعي للصوت في السيارة ، رينزو فيتالي ، نغمة ترحيب لاستحضار روح الرائحة المذكورة في Coffinet ، بالإضافة إلى تأليف موسيقى لحظات Chill و Vibe و Wanderlust. في لحظة البرد ، تلف السيارة المستخدم في مناظر الصوت الدقيقة للغابة ، مع حفيف أوراق الشجر والمياه المتدفقة التي تملأ المقصورة الداخلية. لحظات Wanderlust و Vibe مصحوبة بموسيقى تصويرية من الموسيقى المؤلفة خصيصًا ليتم تشغيلها داخل السيارة وخارجها.

تصميم الجسم مثير للاهتمام أيضًا. يساعد الشكل الخارجي أحادي الحجم على زيادة مساحة المقصورة إلى أقصى حد ، بينما تطورت شبكة MINI الكلاسيكية الحديثة والأضواء بحيث يعرض شكل ضوء المصفوفة الآن رسومات متعددة الألوان لإيصال مشهد اللحظة المختلفة. في هذه الأثناء ، تم الانتهاء من “عجلات لوح التزلج” في Ocean Wave وهي شفافة ومضاءة من الداخل وتغير مظهرها لتوصيل حالة السيارة إلى مستخدمي الطريق الآخرين – وهو أمر أعتقد أنه سيصبح أكثر وأكثر أهمية مع توجهنا نحو القيادة الآلية .

في أيامها غير المكتسبة ، كانت علامة Mini التجارية رمزًا لثقافة الشباب في الستينيات ، والثقافة المضادة ، والتحرير ، وكانت السيارات محبوبة من قبل Boomers وخاصة سكان المدن. مع تجربة السيارة التقليدية لما لا يمكن وصفه إلا بأزمة وجودية ، فإن MINI الحديثة لديها فرصة لتصبح رمزًا لعقد 2020 التقدمي وأن تكون خيار النقل الشخصي لجيل Zs وما بعده.

تعتبر سيارات MINI التي تم إنتاجها بموجب ملكية مجموعة BMW في العقدين الماضيين من المنتجات الأنيقة. إنها جميلة المظهر ، مثل الستينيات الأصلية ممتعة للقيادة وليست فاخرة للغاية وثمينة بالنسبة لسكان المدن. ومع ذلك ، لا يسعني إلا التفكير في أن هناك شيئًا مفقودًا في صيغة MINI الحديثة. يمكن أن تكون العلامة أكثر من ذلك بكثير. وهذا هو السبب في أن هذه الرؤية المتغيرة لشكل Urbanaut تبدو وكأنها الاتجاه الصحيح للعلامة التجارية. إنه مليء بالمفاهيم الذكية والخيالية والممتعة. يمكن أن تبتعد MINI عن أفكار مقصورة على فئة معينة أكثر من العلامات التجارية التقليدية الأخرى ، ومن الرائع أن نرى الفريق يتصدى للتحدي ويرى الاحتمالات التي تتجاوز النقل البسيط.

وفي حديثه إلى المدير الإبداعي لمجموعة BMW ، أدريان فان هويدونك ، قال لي مؤخرًا: “عادة ما يتواجد عملاء MINI في بيئات حضرية وأعتقد أنهم أكثر استعدادًا للقيادة الكهربائية والطرق الجديدة للنظر في التنقل أكثر من العلامات التجارية الأخرى. يمكننا بالتأكيد أن نسير أسرع في هذا الاتجاه. يُظهر Vision Urbanaut كيف يمكن للعلامة التجارية أن تنقل أفكار BMW iNext (رؤية العلامة التجارية المستقبلية) إلى مستوى آخر. أعتقد أنه يمكننا استخدام MINI لدفع هذه المفاهيم إلى أبعد من ذلك “.

سيشهد Vision Urbanaut عرضه العالمي الأول في 1 يوليو.

انظر 2021 منتج MINI الأسرة؛ قرأت عن كل جديد ميني إليكتريك؛ وشاهد أفضل ما في السيارات الفاخرة في شكل المركبة ذيل القارب من رولز رويس شقيقة ميني ميني.

.

Comments