القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر دعوة لسيارة BMW الكهربائية الرائدة i3 مع انتهاء الإنتاج sudutnews

sudutnews

سيارة i3 هاتشباك الصغيرة ، السيارة التي وضعت BMW الألمانية على طريق السيارات الكهربائية (EVs) ، على وشك إنهاء الإنتاج.

ظهرت سيارة BMW i3 الملتوية والرائدة والحائزة على العديد من الجوائز لأول مرة كسيارة كهربائية هجينة وموسعة المدى (REX) ، بتصميم باهظ الثمن وتصميم داخلي مبتكر.

منذ ظهوره لأول مرة في عام 2013 وحتى انتهاء الإنتاج المخطط له اعتبارًا من يوليو من هذا العام ، زادت i3 مبيعاتها كل عام ، وبلغت ذروتها عند 40،000 تقريبًا العام الماضي ، وكانت ثالث أكثر المركبات الكهربائية شعبية في العالم (بعد Nissan Leaf و Tesla Model S ) من 2014 إلى 2016.

كان كل شيء عن i3 باهظ الثمن وصعبًا بالنسبة لشركة BMW ، التي بنت مصانع جديدة من ألياف الكربون في الولايات المتحدة ومصنعًا جديدًا في مدينة لايبزيغ الألمانية من أجلها.

جنبا إلى جنب مع (تم إنهاؤه أيضًا) i8 hybrid sportscar stablemate ، جذبت i3 BMW إلى تقنيات البحث التي لم يستخدموها من قبل في قطاع السوق لم يكونوا متأكدين حتى من وجودها.

“أدى نجاح سيارة BMW i3 والخبرة المكتسبة في تطويرها وتصنيعها إلى إرساء الأساس للجيل القادم من سيارات BMW الكهربائية – سيارة BMW iX الكهربائية بالكامل وسيارة BMW i4 Gran Coupe ، وكلاهما سيصل إلى الولايات المتحدة في وقت مبكر من العام المقبل. العام “، جاء في بيان BMW.

كان يُنظر إليها داخليًا على أنها سيارة توضع في الماء ، ورائد تقني لإنتاج الألمنيوم وألياف الكربون بالإضافة إلى المحركات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة والبطاريات.

على غير العادة ، استخدمت سيارة BMW i3 إطارًا من الألومنيوم وغطت جسمًا من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) فوقه للحفاظ على وزنها يصل إلى 1195 كجم.

أطلقت i3 أيضًا العلامة التجارية الكهربائية “i” لسيارات BMW ، وهي تُستخدم الآن في إنتاجين ضخم من المركبات الكهربائية.

حازت i3 على الثناء لتصميمها الداخلي ، على وجه الخصوص ، الذي استفاد من المواد المعاد تدويرها وقطع ألياف الكربون ، وفاز بجائزة أفضل تصميم سيارة في العالم للعام وجائزة أفضل سيارة صديقة للبيئة في العالم في 2014.

تم انتقادها في بعض الأوساط بسبب بطاريات الليثيوم أيون الصغيرة ونطاقات الوقود القصيرة. على الرغم من أنه تم تقديمه مع الاختيارات الأولية التي تبلغ 18.2 كيلو واط في الساعة و 27.2 كيلو واط في الساعة و 37.9 كيلو واط في الساعة ، إلا أنها لا تزال تتصدر نطاق وكالة حماية البيئة i3 عند 153 ميلاً.

امتدت إضافة REX (مع خزان وقود 7.2 لتر في البداية في الولايات المتحدة ، ثم خزان سعة 9 لترات من عام 2017) إلى 200 ميل.

قيل إن تصميمها وهندستها كلفا BMW ما يزيد عن 3 مليارات يورو بحلول عام 2013 ، مع وجود طلبات لمصنع جديد من ألياف الكربون في بحيرة موسى ، واشنطن ، باستخدام المواد المشحونة من اليابان ، ثم معالجتها في الولايات المتحدة وشحنها مرة أخرى إلى لاندشوت ، في بافاريا.

كما شهدت أيضًا قيام BMW ببناء مصنع إنتاج مخصص في لايبزيغ ، والذي تم افتتاحه في عام 2010 ، لكن نادرًا ما ارتفع الإنتاج إلى أكثر من 150 سيارة في اليوم وظل أقل من 70 سيارة يوميًا حتى عام 2015.

تم طرح سيارة BMW i3 رقم 200000 من لايبزيغ في أكتوبر من العام الماضي ، لذا فإن إجمالي إنتاجها سيتجاوز في مكان ما حوالي 250000.

للأسف ، لا يوجد وريث مباشر للفتحة المحبوبة للغاية.

.

Comments